الرئيسية / العمادة / كلمة عميد الكلية

كلمة عميد الكلية

د. عبد الرحمان قنشوبة

كلمة عميد كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية

بسم الله الرحمن الرحيم و به نستعين

و الصلاة و السلام على أشرف خلق الله أجمعين

مرحبًا بكم في كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية بجامعة زيان عاشور بالجلفة، من أكبر الكليات من حيث استقطاب الطلبة  وهي جزء لا يتجزأ من النجاحات السابقة للجامعة وتوجهاتها المستقبلية.

   بصفتي عميدًا للكلية، أنا فخور للغاية بالتقاليد العريقة المتمثلة في تقديم تعليم عملي قائم على الخبرة في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، والذي أيدته كليتنا منذ تأسيسها.

   منذ أيامها الأولى حتى الوقت الحاضر، تطورت كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية إلى مجتمع أكاديمي قوي، مستقل ومتكامل من الأساتذة والباحثين والطلبة، ومما لا جدل فيه هو أن كليتنا وصلت إلى مستوى عالٍ من حيث التعليم الجامعي، فأصبحت مصدر اهتمامٍ لطلبتنا الجدد، وهذا راجع للبرامج ومنهجية التدريس عالية الجودة؛ 

وبالطبع، إضافة إلى كل ذلك، من الضروري على كليتنا مواصلة تحسين منهجها واستمرارية ابتكاراتها في المستقبل، والتي من شأنها أن تساهم في جودة أعلى ومزيدٍ من التألق.

    تسعى عمادة كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية بجامعة زيان عاشور بالجلفة بأساتذتها وطاقهما الإداري إلى إثراء المجالات الأكاديمية والبحثية لتمكين الطلبة وتزويدهم بالمهارات الأكاديمية والبحثية المتقدمة، التي من خلالها تطمح جامعتنا إلى احتلال المكانة المناسبة على الساحة  الوطنية والدولية وإثراء المعرفة في خدمة الإنسانية وفق مبادئ مهنية مستدامة.

    ستستمر كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية في بدء وتعزيز التنمية والتغيير الإجتماعي الإيجابي في الجامعة وعلى المستوى المحلي والوطني.

أتمنى لجميع الطلبة النجاح والمزيد من العمل الجاد والبحث والإبداع للوصول إلى طموحاتهم.


مع أطيب التحيات،

الدكتور عبدالرحمان قنشوبة

عميد كلية العلوم الاجتماعية والإنسانية

أوقد شمعة عوض أن تسب الظلام

بطاقة تعريفية حول الدكتور عبد الرحمان قنشوبة

  • ماجستير إعلام علمي من جامعة ساعد دحلب البليدة
  •  دكتوراه في علوم الإعلام و الاتصال من جامعة باجي مختار عنابة
  •  أستاذ محاضر بجامعة الشهيد زيان عاشور
  •  عميد كلية العلوم الاجتماعية و الإنسانية
  •  الاهتمامات:  البحث العلمي في مجال الإعلام العلمي والإعلام التنموي والبيئي ،الصحافة و تاريخ الجزائر ،الترجمة .